مدونة على قياس الرطوبة النسبية

يوليو 25 ، 2018

المناخ في الغرفة المتنامية
يدرك جميع المزارعين أهمية المناخ في الغرفة المتنامية. كيف يشعر المناخ عندما تدخل غرفة النمو هو مؤشر جيد. أحيانا ما تقول غريزتك يتعارض مع ما تقترحه البيانات من جهاز الكمبيوتر للتحكم في المناخ. يمكن أن تساعدك التجربة على تغليب "الغريزة" إذا ذهبت إلى الغرف المتنامية يوميًا. في هذه المدونة ، سأقدم لك بعض النصائح البسيطة للأشياء للتحقق من قياسات الصحة الإنجابية في كل مرة تقوم فيها بفحص الغرف المتنامية. هذا يمكن أن يساعد في تجنب الأخطاء في القياسات والتحكم في المناخ.

تنظيف خزان المياه
يتم تنظيف الغرفة المتزايدة بعد أن يتم إفراغها. يجب أن يكون تنظيف صندوق قياس RH جزءًا من هذا الروتين. تأكد من تفريغ الخزان المائي لقياس RH وتنظيفه. لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تتشكل فيها البكتيريا البائسة في الخزان ، بحيث يشعر حتى الجورب أو الفتيل الجديد بالنعومة. هذا يقلل من التبخر ، مما أدى إلى ارتفاع قياس الصحة الإنجابية من الواقع.

استبدل الجورب
عند تنظيف الغرفة المتنامية ، قم بإزالة الجورب من مستشعر اللمبة الرطبة. لا تحل محلها على الفور ولكن انتظر حتى يتم ملء الغرفة. على الرغم من عدم وجود جورب في اللمبة الرطبة ، يجب أن يعطي كل من اللمبة الرطبة والمصباح الجاف نفس درجة حرارة القراءة. هذا هو إجراء روتيني يمكن أن يمنع الكثير من الصداع. في العديد من المزارع ، لا يتم ذلك إلا بشكل متقطع - أو لا يحدث على الإطلاق - لذلك يمر وقت طويل قبل أن يلاحظ أي شخص أي انحرافات. ويمكن أن تحدث المشاكل بسرعة ، حيث إن اختلاف 0.1OC هو بالفعل اختلاف 1٪ في RH!

المروحة
هناك مروحة في صندوق قياس RH في معظم أنظمة التحكم في المناخ. هذا يضمن تدفق مستمر للهواء فوق المستشعرات. المروحة يمكن أن تعطل في بعض الأحيان. لا ينعكس ذلك في وقت واحد في قياس RH ، لذا فإن التحقق مما إذا كانت المروحة لا تزال قيد التشغيل عن طريق الاستماع عند النظر إلى مربع قياس RH هي مهمة صغيرة ، لكنها مهمة جدًا.

هل تريد استبدال الجورب لاحقًا؟
خلال نمو mycelium ، لا يكون RH مهمًا مثلما يتم رش الماء على تربة الغلاف. إذا كان الهواء الجاف أكثر جفافاً ، فإن عملية التجفيف تكون أسرع ، فمن السهل إضافة المزيد من الماء إلى الغلاف.
لذا يمكن أن تفكر: "دعنا فقط نستبدل الجورب لاحقًا". مخطئ تماما. لماذا ا؟ مخطط Mollier بالطبع! من خلال قياس درجة حرارة اللمبة الرطبة أيضًا ، يمكن للكمبيوتر تحديد مستوى الطاقة في الهواء. يتيح ذلك للكمبيوتر أن يقرر ما إذا كان سيتم استخدام الهواء الخارجي للتبريد. إذا لم يكن هناك جورب ، فسيقوم الكمبيوتر دائمًا بقياس مستوى طاقة أعلى لأنه "يفكر" أن RH هو دائمًا 100٪. ستكون النتيجة تكاليف إضافية للتبريد لأن الكمبيوتر يقرر بسرعة كبيرة أن يستخدم الهواء الخارجي الذي يتمتع بمستوى طاقة أعلى من الهواء الفعلي في الغرفة المتنامية. سوف تستخدم المزيد من الطاقة وتحرق السماد المحترق بسبب عدم كفاية سعة التبريد.

مارك دين أودين
مكتب الفطر

دورة ماستركلاس كومبوست وماشروم التالية هي:
22 to 27 October 2018
18-23 2019 فبراير
يرى www.mushroomoffice.com

آخر تعديل يوم الجمعة، 27 يوليو 2018 07: 19
تسهل علينا ملفات تعريف الارتباط تزويدك بخدماتنا. باستخدام خدماتنا ، فإنك تسمح لنا باستخدام ملفات تعريف الارتباط.

September 22, 2019

Translate

Blog on relative humidity measurement

Jul 25, 2018

Climate in the growing room
All growers recognise the importance of climate in the growing room. How the climate feels when you enter the growing room is a good indicator. Sometimes what your instinct says goes against what the data from the climate control computer suggests. Experience can help you finetune that “instinct” if you go into the growing rooms daily. In this blog I will be give you some simple tips of things to check in relation to RH measurements every time you inspect the growing rooms. This can help avoid errors in measurements and climate control.

Clean the water reservoir
The growing room is cleaned after it has been emptied. Cleaning the RH measuring box should be part of this routine. Ensure the water reservoir of the RH measuring box is emptied and cleaned. It wouldn't be the first time a slimy bacteria forms in the reservoir, so that even the new sock or wick feels slimy. This reduces evaporation, resulting in a higher RH measurement than in reality.

Replace the sock
When you clean the growing room remove the sock from the wet bulb sensor. Do not replace it immediately but wait until the room is filled. While there is no sock in the wet bulb, the wet bulb and the dry bulb should both give the same temperature reading. This is a routine action that can prevent a lot of headaches. On many farms, this is only done sporadically - or not at all - so a long time passes before anyone notices any deviations. And problems can occur fast, as just 0.1OC deviation is already a 1% difference in RH!

The fan
There is a fan in the RH measuring box in the majority of climate control systems. This ensures a constant flow of air over the sensors. The fan can sometimes malfunction. This is not reflected at once in the RH measurement, so checking whether the fan is still running by listening when you look at the RH measuring box is a small, but very worthwhile, task.

Replace the sock later on?
During mycelium growth the RH is not that important as water is still sprayed onto the casing soil. If drier air causes the casing to dry out faster, it is easy to add more water into the casing.
So you could think: “Let's just replace the sock later”. Completely wrong. Why? The Mollier diagram of course! By also measuring the wet bulb temperature, the computer can determine the energy level in the air. This enables the computer to decide whether to use outside air for cooling. If there is no sock, the computer will always measure a higher energy level because it “thinks” the RH is always 100%. The result will be extra costs for cooling because the computer decides too quickly to use outside air which has a higher energy level than the actual air in the growing room. You will use more energy and risk burnt compost due to an insufficient cooling capacity.

Mark den Ouden
Mushroom Office

Next Masterclass Compost and Mushroom course are:
22 to 27 October 2018
18-23 February 2019
See www.mushroomoffice.com

Last modified on Friday, 27 July 2018 07:19